تعرفي علي طرق الحصول علي بشرة صحية ونضرة طوال اليوم

12

إن كل فتاه ترغب أن تحصل على “بشرة صحية” صافيه و نضره طوال اليوم  لكن تلقى العوامل الخارجية اليومية و الانشغال بها ضررا عليها قد لا تجد الوقت الكافي “العناية بالبشرة” و مع ذلك توجد أساليب و طرق تساعدك على الحفاظ على بشرتك، في جامل البشرة، و تألقها ينبع من الداخل و توجد عده عادات صحية يجب عليك إتباعها و عادات ضاره لابد أن تقلعي عنها.

طرق الحصول علي بشرة صحية ونضرة

والان ساعرض لكي عدة وصفات للبشرة للحصول علي بشرة صحية ونضرة .

إبقاء بشرتك نظيفة

إن تنظيف البشرة يحتاج أفضل إلى المنظفات الطبيعية و لا تحتاج المنظفات التجارية التي تحتوى على نسبه كبيره من الكيماويات الضارة التي تسبب في تلف البشرة و ضررها لذلك عليك سيدتي أن تحضري بعض المنظفات الطبيعية بنفسك في المنزل واذا احتاجتى اسكرب (كمقشر طبيعي ) يساعد على تنظيف بشرتك بعمق استخدمي ملعقة من السكر البني مع القليل من الماء ،و استخدميها لفرك البشرة بعد شطفها بالماء.

 

جددى خلايا بشرتك

حضري بنفسك في المنزل خلطه تساعدك على تجدد خلايا بشرتك من خلال خلط ملعقة عسل نحل مع ملعقة موز مهروس.

 

الماء الفاتر للعناية المميزة لبشرتك

إن الماء الساخن على البشرة يحدث بها ضررا فيتسبب بجفافها و تشققها و ظهور التجاعيد المبكرة. و من ذلك فان الماء الفاترة يعتبر الأفضل لكي.كما يعتبر ماء الورد هو أفضلهم و يمكن استخدامه كتونر طبيعي للبشرة ،للعناية بها و الحفاظ على اشراقتها و نضارتها.

 

شرب الكثير من الماء

شرب كميات كثيرة من الماء على مدار اليوم أمر مهم للحفاظ على نضاره بشرتك.كما انه من الأفضل استبدال المشروبات الغير صحية بشاي الأعشاب لحصول على المعادن و الفيتامينات المفيدة للبشرة.

 

النوم الكافي

تعتبر قله النوم سبب رئيسي وراء شحوب البشرة فينصح بالنوم على الأقل 8 ساعات يوميا ليلا .ففي الليل راحة و فيه تجدد خلايا البشرة و تعمل على إصلاحها .و أيضا ينصح باستخدام الكريمات الليلية .

 

ترطيب البشرة 

و هنا نذكر أن الترطيب هو العامل الاساسى للعناية بالبشرة فمن الممكن استخدام الكريمات المرطبة ذات خلاصات عشبي أو استخدام  الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بطريقه طبيعيه.

مواضيع أخرى قد تهمّك