طرق العناية بالبشرة الدهنية في رمضان 2017

56

تحتاج البشرة الدهنية برمضان إلى عناية مكثفة جدًا، خاصة أن رمضان 2017 يأتي تزامنًا مع أشهر الصيف الحارة، لذا فإن البشرة ستفقد نسبة كبيرة من رطوبتها ونضارتها إذا لم يتم العناية بها على الوجه الصحيح.

وحتى لو كانت البشرة دهنية فهي تحتاج إلى الترطيب، والتنظيف المستمر على مدار اليوم، لذا سنقدم فيما يلي مجموعة من الخطوات للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان، فقط كل ما عليكِ هو ترتيبها حسب أولوياتك ووقتك المتاح.

أسرار العناية ب البشرة الدهنية برمضان 2017

ترطيب البشرة الدهنية

باستخدام ماء الورد قومي بمسح بشرتك، ليمنحك الترطيب الدائم خاصة أثناء فترة النهار، أما في الليل قومي باستعمال نوع سيروم مناسب لنوع بشرتك، واتركيها حتى تجف ثم ضعي كريم الترطيب الخاص بكِ، ويفضل استخدام نوع يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يحافظ على مرونة الجلد أثناء النوم.

تنظيف البشرة الدهنية

احرصي على تنظيف بشرتك مرتين على الأقل صباحًا ومساءًا، حتى تتجنبين ظهور الحبوب والبقع، والبثور البيضاء، والرؤوس السوداء، فقط قومي باختيار المنظف المناسب الخالي تمامًا من الزيوت، لإزالة الأوساخ والدهون من بشرتك دون أن يسبب لها الجفاف.

الاستغناء عن مساحيق التجميل

يعتبر شهر رمضان فترة استراحة لبشرتك من المكياج، سوف تمنحي بشرتك مزيد من السعادة والانتعاش خلال هذه الفترة، إما إذا كنتِ مضطرة لوضع القليل منه فليكن بنسبة بسيطة، مع استخدام (التونر) الخفيف لإزالته ثم غسله بالماء الفاتر.

استخدام الواقي الشمسي أثناء الخروج نهارًا

من أسرار العناية ببشرتك الدهنية عدم الاستغناء عن الواقي الشمس أثناء خروجك في فترة النهار، استخدمي نوع مناسب لبشرتك وطبقيه قبل خروجك من المنزل بـ 20 دقيقة، وابتعدي تمامًا عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

التقشير اللطيف للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج إلى التقشير اليومي الذي لا يتطلب من وقتك سوى دقيقتين فقط، ويفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على حمض الغليكوليك، فهو يقشر البشرة ويخلصها من الزيوت والخلايا الميتة بها.

وفي النهاية ننصحك بأخذ قسط كافي من الراحة والنوم، فهذا أيضًا أحد أسرار العناية بـ البشرة الدهنية برمضان 2017 .

مواضيع أخرى قد تهمّك

اترك تعليقا