ادعية مستجابة في فصل الشتاء دعاء نزول المطر

149

اروع الادعية المستجابة في فصل الشتاء و نزول المطر والرعد والبرق، ومن احب التقرب الي الله هي الصلاة والدعاء في اخبرنا رسول الله صلي الله علية وسلم ” ان الدعاء عند نزول المطر يعد من الادعية المستجابة.

نحن في الشتاء وفي برودة قاسية وتحت انتظار هطول الامطار وهي الاوقات المستحبة للتقرب الي الله سبحانة وتعلي وقد ينتظر المؤمنون هطول الامطار للدعاء تحت هطولها لما فية من خيرات يسوقها المولي عز وجل ليحي به الارض بعد موتها، وكما اخبرنا رسول الله صلي الله علية وسلم ثنتان ماتردان الدعاء عند النداءوتحت هطول المطر يعد من الادعية المستجابة “صحيح الجامع”.

دعاء نزول المطر هي ان تدعي بـ “اللهم صيبًا نفعًا“، وبعد هطول المطر هي انت تقوم بدعاء “مطرنا بفضل الله ورحمته“، وباين هاتان الدعوتين يمكنك الدعاء باي دعاء او امنية من الله عز وجل في هذا الوقات المستحبة للدعاء وان تتعرض لماء المطر حتي يصيب اجزاء جسدك.

الدعاء عند اشتداد الرياح والرعد والبرق، من الجائز القول والدعاء، “االلهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

الدعاء إذا سمعت الرعد والبرق فيجوز لك الدعاء بقول، “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته“. وعن ‏سالم بن عبد الله بن عمر، عن ابيه قال أن رسول الله صلي الله عليه وسلم كان إذ اسمع صوت الرعد والصواعق قال: “اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلك بك وعافنا قبل ذلك ” “أخرجه الترمذي”.

قد يعجبك ايضا